بوتين: الغرب كان يستعد لغزو روسيا

{title}
أخبار الأردن -

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن القوات والمتطوعين الذين يقاتلون في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا يحاربون من أجل وطنهم الأم وإن تدخل بلاده في أوكرانيا كان ضروريا لأن الغرب "كان يستعد لغزو أراضينا ومنها القرم".

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في الاحتفال بالنصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، إن بلاده ستنتصر في حربها مع روسيا ولن تتخلى عن أي جزء من أراضيها.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت محطة رادار أمريكية الصنع مضادة للبطاريات بالقرب من بلدة زولوت الأوكرانية في شرق البلاد.

وقال الجيش الأوكراني إن أربعة صواريخ عالية الدقة من طراز أونكس تم إطلاقها من شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا وضربت منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا.

وفي لندن، ذكر وزير الدفاع البريطاني بن والاس إن هزيمة أوكرانيا للجيش الروسي أمر ممكن جدا، داعيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تقبل حقيقة أن موسكو قد خسرت على المدى الطويل.

بدورها، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف قوله إن روسيا لديها ما يكفي من الصواريخ والذخيرة الموجهة بدقة عالية لأداء جميع المهام الموكلة لقواتها المسلحة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير